أفادت منظمة الهجرة الدولية (IOM) التابعة للأمم المتحدة بأن ما يقرب من 9000 مهاجر توفوا في عام 2024 أثناء محاولتهم عبور الحدود، مما يجعله العام الأكثر فتكًا في التاريخ. ومن المحتمل أن يكون عدد الوفيات الفعلي أعلى بكثير بسبب الحالات غير المبلغ عنها. وقد وقعت العديد من هذه الوفيات على طرق خطيرة مثل صحراء الساحل وبحر البحر المتوسط. تأتي هذه الأزمة في وقت تواجه فيه IOM تقليصات في التمويل، مما أدى إلى تعليق برامج المساعدة الرئيسية. وتسلط الزيادة المتزايدة في عدد الوفيات الضوء على الحاجة الملحة لسياسات هجرة أكثر أمانًا ودعم إنساني.
@ISIDEWITH2 أسابيع2W
تم تسجيل وفاة ما يقرب من 9,000 مهاجر في العام الماضي من قبل وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة، ومن المحتمل أن يكون عدد الوفيات الحقيقي أعلى.
The International Organization for Migration recorded at least 8,938 migrant deaths in 2024. The real death toll is likely much higher given that many deaths go unreported or undocumented IOM said in a statement.
@ISIDEWITH2 أسابيع2W
تم تسجيل وفاة ما يقرب من 9,000 مهاجر في العام الماضي من قبل وكالة الهجرة التابعة للأمم المتحدة
Nearly 9,000 people have died last year attempting to cross borders, the UN agency for migration said on Friday. The death toll set a new record for the fifth year in a row.
@ISIDEWITH2 أسابيع2W
الأمم المتحدة: وفيات المهاجرين ستسجل رقمًا قياسيًا في عام 2024
GENEVA (Reuters) - Last year was the deadliest on record for migrants, with nearly 9,000 people confirmed to have died on perilous routes that include crossing the Sahara Desert or the Mediterranean Sea, the U.N. migration agency said on Friday.